ماذا تعرف عن الشيخ محمد جبريل

    شاطر

    shekh el islam
    Admin

    صورة العضو
    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    ماذا تعرف عن الشيخ محمد جبريل

    مُساهمة من طرف shekh el islam في الثلاثاء فبراير 02, 2010 2:57 pm

    انت تعرف كما يعرف الناس
    لماذا لم تعرف اكتر وافضل واصح
    انا جايب ليكم كل ما يخص الشيخ محمد جبريل
    وهذا من موقعSheikh Muhammad Jebril | الشيخ محمد جبريل للشيخ محمد جبريل
    تعالى معنا نقرا ونعرف ما قصة هذا الشيخ الجليل


    الإسم: محمد محمد السيد حسنين جبريل

    - الشهرة: الشيخ محمد جبريل
    - الميلاد: طحوريا - مركز شبين القناطر - محافظة القليوبية
    - المؤهل: ليسانس شريعة وقانون - جامعة الأزهر الشريف
    - حفظ القرآن: حفظ القرآن الكريم وعمره 9 سنوات وفاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية والعالم الإسلامى أكثر من مرة وحصل على العديد من الأوسمة من البلاد الإسلامية التى قام بزيارتها.



    - نشاطه فى مجال الدعوة:

    يؤم المصلين فى صلاة التراويح بمسجد عمرو بن العاص منذ عام 1988م.
    عمل قارئاً ومعداً للبرامج الدينية بالتليفزيون الأردنى
    عمل مدرساً للقرآن الكريم فى الجامعة الأردنية
    سافر الى أكثر بلاد العالم لإمامة المصلين فى المساجد الكبرى وألقى العديد من المحاضرات فى المراكز الإسلامية بها فى علوم القرآن الكريم.
    يشرف على إقامة المركز الإسلامى العالمى لعلوم القرآن بالقاهرة (دار أبىّ بن كعب) والذى تم إفتتاحه بصفة تجريبية ويدرس فيه الآن أكثر من ألف طالب وطالبة.
    قام بتسجيل القرآن الكريم بصوته فى الإذاعة والتليفزيون بالأردن والإذاعات العربية والعالمية.
    قام بتسجيل أكثر من مصحف مرتّل بصوته فى الأسواق المحلية والعالمية على شرائط كاسيت وإسطوانات وأول مصحف مرتل سجله بمسجد عمرو بن العاص.
    قام بتسجيل القرآن الكريم إلكترونياً بلندن وصدر بالأسواق كاسيت وإسطوانات ليزر وقريبا إلكترونياً
    سجل العديد من البرامج الدينية للتليفزيون المصرى وأهمها البرنامج الرمضانى "آية ودعاء" و "الرحمن علم القرآن".
    له حلقات مسجلة فى عدة برامج دينية بالقنوات الفضائية المختلفة ونذكر منها برنامج أحباب الله الذى أذيع بالتليفزيون الأردنى أكثر من مائة حلقة.


    --------------------------------------------------------------------------------

    وعن أمنيته الخاصة يقول الشيخ محمد جبريل:
    لقد أكرمني الله – عز و جل – بالصلاة والإمامة في بيته العتيق المسجد الجامع عمرو بن العاص الذي بناه ووضع قبلته أكثر من ثمانين صحابياً من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأكرمني الله بإمامة المسلمين في المراكز الإسلامية في أكثر بلدان العالم، وبقى أن أؤم المصلين في بيتيه المباركين الحرمين الشريفين: المكي والمدني، وكذا المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وأدعو له في كل صلاة وكل دعاء أن يحرره ويعود للمسلمين، فأسأل الله – سبحانه و تعالى – أن يرده لنا ويرزقنا الصلاة فيه.


    حفظ القرآن الكريم وعمره 9 سنوات

    هذا جزء من حياتة تعالى معنا نعرف ما باقى القصة
    احب ان تبحثو انتم فى هذا الربط
    الشيخ محمد جبريل - رحلتى مع القرآن
    *********
    الشيخ محمد جبريل أول العالم في حفظ القرآن مرتين
    كيف ذلك ما الدليل على ذلك ادخل على الرابط هذا واعرف كيف
    الشيخ محمد جبريل - المسابقة العالمية للقرآن الكريم
    ***********
    .:: إمام التراويح في جامع عمرو بن العاص ::.
    نحن علي موعد مع إمام التراويح الذي اهتدي علي يديه العديد بمجرد سماع ترتيله آيات الذكر الحكيم من القرآن الكريم .. نحن مع فضيلة الشيخ محمد محمد حسنين جبريل الذي سعدت بمولده بلدة “طحوريا” إحدى قري شبين القناطر بـمحافظة القليوبية، ونشــأ وســط أســرة قـرآنية حافظة لكتاب الله .. (والده وأخوه الأكبر سيد والأصغر نصر) وقد تم حفظه للقرآن الكريم في كُتاب القرية علي يد شيخيه الشيخ أمين سليمان، والشيخ عمر عثمان – رحمهما الله – وكان عمره حينذاك تسع سنوات.

    وأشترك في جميع المسابقات المحلية لحفظ القرآن الكريم، وكذا المسابقات الدولية التي أقيمت في ماليزيا عام 1981 م، والسعودية عام 1986 م، وكان ترتيبه الأول علي المتسابقين من أنحاء العالم الإسلامي .. وبعد تخرجه من جامعة الأزهر الشريف وحصوله علي ليسانس شريعة وقانون عمل بالمحاماة .

    وأنعم الله عليه بحلاوة الصوت، وجودة القراءة، وحسن الترتيل .. خاصة عند إمامته للمصلين في صلاة القيام طوال شهر رمضان .. فهو يصلي بجزء أو جزءين في الركعات الثمان خاصة في جامع عمرو بن العاص، حيث يمتلئ الجامع طوال شهر رمضان، وتفيض جموع المصلين من رواد الجامع في ليلة ختم القرآن، حتى تمتلئ الطرقات والشوارع .. بل والحارات المحيطة بالجامع من ساحة ميدان المسجد جنوباً حتى طريق صلاح سالم ونفق الملك الصالح شمالاً، وغرباً حتى سور مترو الأنفاق .

    وهذا المشهد الإيماني لا يتكرر إلا يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان (الجمعة اليتيمة) من كل عام وصلاة العيدين (الفطر و الأضحى) حيث تكون الصلاة في ساحة ميدان الجامع، وقد تعلق قلب الشيخ محمد جبريل بجامع عمرو بن العاص مثله في ذلك مثل كل أصحاب الفضيلة العلماء الدعاة الذين خطبوا من فوق منبره .. فعندما رزق بمولوده الأول أسماه عمرو، وعندما سجل ترتيله للمصحف الشريف علي شرائط كاسيت سجلته شركة صوت القاهرة في الجامع أثناء إمامته للمصلين في صلاة القيام (التراويح).


    --------------------------------------------------------------------------------

    القراءة و المراجعة


    وعن قراءته للقرآن الكريم وحفظه يقول الشيخ محمد جبريل:

    اقرأ يومياً بفضل الله - تعالي- خمسة أجزاء من القرآن الكريم للمراجعة عملاً بنصيحة شيخي عامر عثمان (رحمه الله) أي أراجعه خمس مرات في الشهر وعند إعادة القراءة أشعر بأنني أقرأه لأول مرة، وأفضل عند قراءة القرآن الكريم الترتيل، لأنه الأصل، كما أن الترتيل فيه تجويد، لأن كلاً منهما مرتبط بالآخر .. لكن الترتيل هو الأصل لقوله تعالي:


    وَرَتِلِ الْقُرآْنَ تَرْتِيلاً (سورة المزمل الآية 4)


    والتجويد يعني التحسين، وإعطاء كل حرف حقه .. أما التنغيم فله قواعد وأصول لابد منها لأنها تخدم المعني، فبعض الآيات تكون لها قراءة خاصة مثل آيات النار والعذاب، وتختلف عن قراءة آيات الجنة والرحمة، كما أن تلاوة الآيات بعدة قراءات أيضاً تخدم المعني وتكون عامل جذب للمأموم الذي يصلي خلف الإمام ليعيش معاني القرآن الكريم الذي يُتلي عليه، وحتى لا ينشغل بأشياء أخري خارج الصلاة .. و القراءات لا يقصد بها الروايات .. بل التلوين في الأداء ومعايشة كل آية.


    --------------------------------------------------------------------------------

    وعن مثله الأعلى وقدوته من القراء يقول فضيلته

    هم أصحاب الفضيلة الشيخ محمد رفعت، والشيخ محمد صديق المنشاوى، والشيخ مصطفي إسماعيل، والشيخ محمود خليل الحصرى، وكل الأساتذة الأفاضل رحم الله من رحل عنا منهم، وأمد وبارك في عمر من يعيش الآن بين ظهرانينا، وأعتبر الجميع مثل البستان فيه الفواكه الكثيرة المتنوعة وكل منا يقطف منه الفاكهة التي يحبها، ولا غني عن الكل، فالحمد لله رب العالمين.كل آية.



    --------------------------------------------------------------------------------

    رحلة الإمامة


    وعن إمامته لصلاة القيام في شهر رمضان بجامع عمرو بن العاص يقول الشيخ محمد جبريل:

    لقد عُرِفت في مصر من خارجها حيث ذاع صيتي في الأردن عندما كنت أؤم المصلين في صلاة القيام بمسجد الحسين الكبير، وفي مسجد الجامعة، كما عينت مدرساً للقرآن الكريم بالجامعة الأردنية، وعملت مُعداً للبرامج الدينية بإذاعة وتليفزيون الأردن .. كل ذلك و أنا مازلت طالباً بجامعة الأزهر الشريف، وكنت أحضر لمصر لأداء الامتحانات في كلية الشريعة والقانون حتى تخرجت فيها بحمد الله تعالي.

    وعندما جئت لمصر بدأت الإمامة بمنطقة الهرم “مسجد الصفا” و “مسجد فاطمة رشدي" و “مسجد نور الإسلام” وعندما ضاقت هذه المساجد بالمصلين انتقلت إلى جامع عمرو بن العاص وهو لا يتسع الآن .. وليته كان مكوناً من طابقين أو ثلاثة طوابق حتى يتسع للمصلين كما أن هناك مساجد أخرى كثيرة مثل :”مسجد مصطفى محمود” بالمهندسين و "مسجد الإيمان" بالتوفيقية و "مسجد الفتح" بالمعادي، و "مسجد المراغي"بحلوان و "مسجد العزيز بالله" بحلمية الزيتون و "مسجد الشريف"بميدان لبنان و "مسجد أسد بن الفرات" بالدقي و "مسجد الرحمن الرحيم" بمدينة 15 مايو


    --------------------------------------------------------------------------------

    رحلاته للخارج


    ويضيف الشيخ محمد جبريل عن رحلاته خارج مصر قائلاً:

    سافرت إلى الأردن و لبنان و سوريا (المسجد الأموي) وتونس (مسجد الزيتونة) والسعودية (مسجد الرحمة) بجدة والكويت والإمارات ونيجيريا وأمريكا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وتركيا (مسجد السلطان أحمد) والكاميرون كما سافرت مرات عديدة إلى أمريكا ومراكزها الإسلامية في العديد من الولايات هناك، و غير ذلك من البلاد

    ويرى فضيلته أن قراءة القرآن الكريم في السرادقات و المآتم بأجر بدعة وأن هذا الأمر من جانبه مرفوض تماماً .. لأن أهل المتوفى أولى بهذا الأجر، والمتوفى لا يستفيد من هذا إلا بالدعاء مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :”إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”. رواه مسلم عن أبي هريرة رضى الله عنه.
    *******
    وما هى .:: مقالات وكتابات ::.

    رمضان في حياتهم

    الشيخ محمد جبريل
    التراويح في رمضان تؤكد أن المسلمين بخير



    القاهرة- داود حسن



    بالرغم من أن صلاة التراويح في مصر أصبحت ظاهرة عادية أن ترى جميع المساجد عامرة بالمصلين حتى يخرج العشرات إلى الشوارع للصلاة، إلا أن مسجد عمرو بن العاص أكبر وأول مسجد بني في مصر يظل أكثر المساجد حظًا في عدد المصلين والذين يصل عددهم ليلة القدر في ليلة السابع والعشرين من رمضان إلى ما يقرب من نصف مليون مسلم من مختلف الأعمار والمستويات الاجتماعية، بل إن الكثيرين منهم من خارج مدينة القاهرة أتوا من المحافظات أو من أبناء الدول العربية والإسلامية حرصوا على صلاة التراويح، وخاصة ليلة القدر خلف الأمام الشاب محمد جبريل الذي منحه الله صوتًا جميلاً يؤثر في قلوب المصلين قبل آذانهم؛ خاصة أثناء ابتهاله بالدعاء في القنوت، ويكون المشهد رائعًا عندما يمتلئ المسجد عن آخره، وتمتلئ الشوارع والأزقة والميادين المحيطة بالمسجد في تظاهرة جميلة أثناء تأدية إحدى شعائر المسلمين..إقرأ المزيد


    --------------------------------------------------------------------------------

    كلمة للدكتور عبد الصبور شاهين



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلّم.
    لقد أتى الله أهل القرآن ما لم يؤت أحد من العالمين .. وليفخر أهل القرآن بأن الله تعالى قد جعلهم على منبر الطهر، ومنجم الثراء، وكنز الحقيقة وهو القرآن الكريم .. ما داموا على خدمة القرآن، ما أخلصوا فى هذه الخدمة
    إن أخى "الشيخ محمد جبريل" قد رفع الله به قيماً كثيرة، ونشر به فضائل عظيمة .. وأذكر ما أسدى ويسدى لكتاب الله عز وجل
    وأرجو ألا يتخلّى عن "مسجد عمرو بن العاص" وهو لا شك فاعل .. بعد أن جعل من "مسجد عمرو بن العاص" دوحة للمؤمنين .. كل المؤمنين .. ووالله لكأنّى كنت أسمع جدران المسجد وأعمدته وهى تؤمن معنا على الدعاء .. وما شعرت بهذه الروح إلا وأنا ألمس أستار الكعبة المشرّفة .. وأظنها ساعة من ساعات الإجابة


    --------------------------------------------------------------------------------

    أحبّك فى الله

    الشيخ الجليل : محمد جبريل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. والله اني أحبك في الله وأدعوا الله أن يحفظك ويرعاك ويبارك لنا فيك، ويجعلك سبباً للمهتدين .. لم أجد أي تعبير أعبر به عن حبي لفضيلتكم إلا أن أرسل اليك هذه الهدية المتواضعة، وهي عبارة عن صورة معبرة عن عظمة الله تعالى في كونه وأنت تقرأ القرآن الكريم وتقول "الله نور السموات والأرض" شيخنا الحبيب / بإسم كل حبيب لك من مدينة السويس أدعو فضيلتكم بتشريفنا بزيارتكم لنا بالسويس، مع علمنا أنكم لا ترفضون لأحبائكم رجاءاً رغم ضيق وقتكم الثمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......... إبراهيم السيّد

    اتحب ترى صور جبريل
    ادخل ثانى وابحث وشاهد
    الشيخ محمد جبريل - ألبـوم صــــــور

    وهذا كل ما يخص محمد جبريل
    الى اللقاء فى موضع اخر

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 10:37 am